مشاركة المصرف ضمن زيارة الوفد المصرفي العراقي لمملكة البحرين

 

زار   وفدا من رابطة المصارف الخاصة العراقية والمصارف الإسلامية، مملكة البحرين لتطوير العلاقات المصرفية، والتقى الوفد خلال برنامج عمله الذي استمر لثلاثة أيام، العديد من المؤسسات البحرينية مثل جمعية مصارف البحرين ومصرف البركة ومعهد البحرين للتدريب المصرفي والمالي والمجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الاسلامية.

 

الوفد المصرفي العراقي يلتقي رئيس جمعية مصارف البحرين

 

التقى الوفد العراقي اليوم الأول بالسيد عدنان يوسف رئيس مجلس ادارة جمعية مصارف البحرين  والدكتور وحيد الخاجه الرئيس التنفيذي للجمعية،  كما التقى الوفد بمسؤول البرامج التدريبية في معهد البحرين للتدريب المصرفي والمالي  الدكتور عبد الله السادة وتم تقديم عروض توضيحية عن آليات عمل ونشاطات الجمعية اضافة الى شرح مفصل لعمل معهد البحرين للتدريب المصرفي والمالي.

 

 الامين العام للمجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الاسلامية (سيبافي) يلتقي الوفد العراقي

 

كما استضاف المجلس العام (سيبافي)  بحضور امينه العام الوفد العراقي، وتم عرض التوجهات التي يعمل عليها المجلس. واليات تطوير العلاقات مع المصارف العراقية الاسلامية وابدى استعداد المجلس لدعم المصارف الاسلامية العراقية بجميع الاتجاهات.

 

ثمانية مصارف اسلامية عراقية تقدم طلبات الاشتراك بالمجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الاسلامية

 

تم الاعلان عن طلب عضوية لثمانية مصارف اسلامية عراقية في المجلس العام خلال زيارة الوفد العراقي للبحرين، وجاء هذا الاعلان من المصارف  ليمثل اندفاع المصارف المشاركة للأختلاط والانفتاح على المؤسسات المالية والمصرفية العالمية اضافة الى تثبيت وجودها في المجلس من اجل الانطلاق بمستويات متقدمة من التعا و ن ودعم للقطاع المصرفي العراقي.

 

اجتماع المصارف العراقية بالمصارف البحرينية .. بداية لتعاون وانفتاح مصرفي مشترك

 

التقى الوفد المصرفي العراقي مجموعة من المصارف البحرينية برئاسة الاستاذ عدنان يوسف ودار الحوار حول التعا ون المصرفي المستقبلي بين الطرفين، وابدى الجانب البحريني استعداده التام لفتح التعاملات المصرفية مع المصارف العراقية  ضمن المعايير والضوابط العالمية.

 

رابطة المصارف توقع مذكرتي تفاهم وتعد مذكرة ثالثة

 

وقعت رابطة المصارف الخاصة العراقية مذكرتي تفاهم خلال زيارة الوفد العراقي للبحرين، الاولى مع جمعية مصارف البحرين لغرض زيادة التعاون المصرفي المستقبلي وتقديم التسهيلات للمصارف العراقية، والثانية مع المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الاسلامية بما يتعلق بتدريبات الصيرفة الاسلامية. كما اعدت الرابطة مذكرة تفاهم طويلة المدى مع معهد البحرين للتدريب المصرفي والمالي سيتم توقيعها خلال الفترة القادمة.